نظم قسم الإستراتيجية وتطوير الأداء بإدارة العمليات الشرطية بشرطة عجمان " مبادرة الإستباقية في اسعاد المتعاملين" تحقيقاً للأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية والقيادة والمتمثلة في تعزيز إسعاد المتعاملين بالخدمات المقدمة والمؤشر الوطني ضمن الأجندة الوطنية لحكومة دولة الامارات العربية المتحدة والمتمثل في ( الإعتمادية على الخدمات الشرطية وتطوير مستقبل خدمات المتعاملين وفق معايير الإبداع والابتكار ) .
وقال العميد عبدالله سيف المطروشي مدير إدارة العمليات الشرطية أن المبادرة استهدفت ضباط السعادة، وموظفي الواجهة الأمامية من خلال عقد عدة ورش عمل متخصصة بهدف تطوير مهارات موظف إسعاد المتعاملين وبناء موظف استباقي في تقديم الخدمات، وإسعاد المتعامل منها " تعريف الاستباقية في العمل الشرطي، وتعريف معادلة السعادة وسعادة المتعاملين، ورحلة المتعامل ونظام 3/5/10، بالإضافة إلى مواصفات موظي إسعاد المتعاملين، وأساليب التعامل مع ملاحظات وشكاوى المتعاملين، وإشراك المتعاملين في تطوير وتحديث الخدمات.