إدارة المرور والدوريات بشرطة عجمان تنظم محاضرات توعوية لطلبة المدارس حول مخاطر الدراجات | القيادة العامة لشرطة عجمان
عجمان طقس اليوم
دولة الإمارات العربية المتحدة
وزارة الداخلية
القيادة العامة لشرطة عجمان

إدارة المرور والدوريات بشرطة عجمان تنظم محاضرات توعوية لطلبة المدارس حول مخاطر الدراجات

ضمـن الحملات التوعوية والتثقيفية التي تعدها شرطة عجمان وفي إطار تواصل فعاليات حملة إحذر مخاطر الدراجات التي أطلقتها الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية بهدف تعزيز الثقافة المرورية وحماية مستخدمي الدراجات الهوائية والنارية من مخاطر الحوادث المرورية .
  نظمت إدارة المرور والدوريات بشرطة عجمان محاضرة توعوية إرشادية لطلاب مدرسة النعمان بن بشير للتعليم الثانوي بعجمان  .
 ألقى خلالها المساعد أول فيصل علي محمد من إدارة المرور والدوريات يرافقه مساعد أول محمود الأميري من معهد تدريب الشرطة ، بالشرح التفصيلي الإستخدام الخاطئ لقيادة الدراجات الهوائية والنارية ومنها الخروج الخاطئ من الطرق الرملية في البر إلى الطريق العام ، والسير عكس إتجاه سير المركبات والصعود على الأرصفة ، وكذلك الإستعراض أثناء قيادة الدراجات والقيام بحركات طائشة ومتهورة ، وماتسببه من مخاطر وحوادث خطيرة  على سائق الدراجة ومرافقيه والآخرين ، موجهاً الطلاب بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة الدراجة، واختيار المكان المناسب لممارسة هذه الهواية ، وضرورة إرتداء خوذة الرأس الواقية من الصدمات وواقي العين لحمايتها من الأتربة والغبار، وترك مسافة كافية بين المركبات والتأكد من خلو الشارع قبل الدخول على الطريق العام بالإضافة إلى تجنب تحميل أكثر عن راكب في الدراجة حتى لايختل توازنها وتجنب السير على أطراف الطريق أو الرصيف للحفاظ على حقوق المشاة  .
وفي ختام المحاضرة أكد المحاضر المساعد أول فيصل علي محمد  على ضرورة التقيد بالإرشادات والقواعد المرورية تجنباً لوقوع الحوادث التي لاتحمد عقباها متمنياً للجميع الأمن والسلامـة  .

 

علق هنا

يجب تسجيل الدخول للاستفادة من خدمات موقع شرطة عجمان بالشكل الكامل أو اضغط هنا للتسجيل

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

اعدادات

حجم الخط

الوان العرض

ترجمة هذه الصفحة

القراءة الليلية

*
صفحة التفعيل " data-iziModal-subtitle="c" data-iziModal-icon="icon-home">
X

استطلاع الرأي

Some text some message..
X
يستعمل موقع شرطة عجمان ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، مما يجعل استخدامك للموقع أكثر سهولة. تعرف على المزيد عن ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمتصفح . المزيد موافق