شرطة عجمان تشارك في المؤتمر الثاني للوقاية من الجريمة | القيادة العامة لشرطة عجمان
عجمان طقس اليوم
دولة الإمارات العربية المتحدة
وزارة الداخلية
القيادة العامة لشرطة عجمان

شرطة عجمان تشارك في المؤتمر الثاني للوقاية من الجريمة

شهد سعادة العميد / علي عبدالله علون النعيمي قائد عام شرطة عجمان المؤتمر الثاني للوقاية من الجريمة والذي ينظم برعاية من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في فندق فيرمونت باب البحر بأبوظبي ويستمر ثلاثة أيام بمشاركة كبيرة من مختلف الجهات والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية بحماية الأسرة وعدد من الخبراء والمختصين في مجالات تنمية الطفولة المبكرة .

 افتتح سعادة اللواء ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة العليا لحماية الطفل بوزارة الداخلية ، المؤتمر الثاني للوقاية من الجريمة تحت عنوان ( الاسرة وقاية وحماية) واكد سعادته على أهمية الحفاظ على كيان الطفل وتعزيز الحماية له وتنشئته بشكل سليم وعلى أسس علمية، موضحاً أن وزارة الداخلية، وبتوجيهات من القيادة الشرطية تحرص على توفير الحماية والرعاية للطفل، ولديها مشروع متكامل لحماية الطفل وفقاً لأفضل المعايير العالمية المتقدمة، انطلاقاً من توجيهات سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وحرصه على  أن تكون دولة الإمارات مركز إشعاع حضاري ومثالاً  وقدوة  تحتذى في المنطقة لتعزيز حماية وأمن الطفل ، من خلا ل كافة الإجراءات الكفيلة بتعزيز أمن وأمان مجتمعاتنا  .

وأشاد سعادته بالتطبيق ( حمايتي ) الذي أطلقته وزارة الداخلية من خلال الهواتف الذكية بهدف حماية الطفل وتحديد مكان وجوده من خلال الأبوين وجد إقبالا كبيرا من مختلف الأسر بالدولة للمشاركة في التطبيق مشيراً إلى أن الداخلية تعمل بشكل متواصل لتنفيذ مثل هذه المبادرات الهامة التي تعمل على توفير الامن والسلامة لكافة أفراد المجتمع ومنهم الاطفال.

وتناولت الجلسة الأولى من المؤتمر أمس ورقة عمل حول الاستثمار في التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة قدمتها سامية القاضي مدير عام العمليات في شركة الطفل العربي للاستشارات التعليمية والتدريب بدبي، وطارق كشميري، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الطفل العربي ورقة العمل الثانية؛ وتناولت موضوع الفوائد التي تعود على الأطفال من الاستثمار في التعليم بمرحلة الطفولة المبكرة .

وأكدت سامية القاضي أن هنالك العديد من الفوائد التي تعود على المجتمع والأسرة من خلال الاستثمار في الأمومة التي تعود على الأطفال حيث يعتمد ازدهار أي مجتمع في المستقبل على قدرته على رعاية وتعزيز صحة وبنية الأجيال القادمة.

وقالت إن العلماء النفسيين والاقتصاديين وخبراء تنمية الطفل يؤكدون أن الألف يوم الأولى من حياة الطفل لها تأثير أكبر على مستقبل الطفل أكثر من أي مرحلة أخرى في حياته.

من جانبه قال الدكتور طارق كشميري من مركز الطفل العربي إن الطفولة المبكرة هي الفترة منذ الولادة وحتى 6 سنوات وهي فترة مهمة جدا من حياة الطفل حيث إن 85% من نمو العقل يتم في الثلاث سنوات الاولى لكن أقل من 14% يتم الاستثمار في هذه المرحلة.

 

 

 

 

 

 

علق هنا

يجب تسجيل الدخول للاستفادة من خدمات موقع شرطة عجمان بالشكل الكامل أو اضغط هنا للتسجيل

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

اعدادات

حجم الخط

الوان العرض

ترجمة هذه الصفحة

القراءة الليلية

*
صفحة التفعيل " data-iziModal-subtitle="c" data-iziModal-icon="icon-home">
X

استطلاع الرأي

Some text some message..
X
يستعمل موقع شرطة عجمان ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، مما يجعل استخدامك للموقع أكثر سهولة. تعرف على المزيد عن ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمتصفح . المزيد موافق