راشد بن حميد النعيمي يفتتح أسبوع المرور الخليجي بعجمان ويطلع على التقنيات المرورية | القيادة العامة لشرطة عجمان
عجمان طقس اليوم
دولة الإمارات العربية المتحدة
وزارة الداخلية
القيادة العامة لشرطة عجمان

راشد بن حميد النعيمي يفتتح أسبوع المرور الخليجي بعجمان ويطلع على التقنيات المرورية

إفتتح سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، صباح اليوم، بمركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، حفل أسبوع المرور الـ 30 لدول مجلس التعاون الخليجي المقام تحت شعار " غايتنا سلامتك" خلال الفترة من  9- 13 من شهر  الجاري، وذلك بحضور سعادة العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي نائب قائد عام شرطة عجمان، ووفد من المملكة العربية السعودية، وعدد من المدراء ومسؤولي الدوائر الحكومية والمحلية بإمارة عجمان، وعدد من الضباط وضباط الصف، وعدد من طلبة المدارس.
وتفقد سمو راعي الحفل الشيخ راشد بن حميد النعيمي لدى وصوله، معرض إدارة المرور والدوريات، وإطلع على أحدث التقنيات المرورية التي تستخدمها الإدارة لضبط الطريق والحفاظ على سلامة مستخدميها.
وتقدم سعادة نائب قائد شرطة عجمان، بالشكر الجزيل سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي لتشريفه فعاليات حفل إفتتاح أسبوع المرور لدول مجلس التعاون الخليجي الذي نظمته القيادة العامة لشرطة عجمان، ودعمه اللا محدود للقيادة.
 وقال:" إن انطلاق أسبوع المرور الخليجي يأتي ضمن مبادرات قطاع المرور، وفي إطار الخطة الإستراتيجية بوزارة الداخلية لتحسين السلامة المرورية على الطرق، وشعار هذا العام يأتي ليجسّد الهدف الذي تسعى إلى الوصول إليه وزارة الداخلية في الحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق، كما جاء الشعار ليؤكد حقيقة أن الحفاظ على حياتنا وحياة الآخرين وجميع مستخدمي الطريق من أخطار الحوادث المرورية مسؤولية مشتركة بين الأجهزة المرورية، وأفراد المجتمع".
 وأضاف:" إن الهدف من إقامة أسبوع المرور في دول مجلس التعاون الخليجي رفع مستوى الوعي المروري لدى الجميع وتذكيرهم بأهمية القيادة الآمنة والانتباه إلى ما يدور في الطريق من تصرفات خاطئة من بعض مستخدمي الطريق من سائقين ومشاه، كي لا يكونوا عرضة للحوادث المرورية المؤسفة والحد منها، وكلنا يعلم حجم تلك المعاناة التي يواجهها الجميع من جراء الحوادث المرورية".
ودعا مستخدمي الطريق إلى الالتزام بالسرعات المحددة، والشاخصات المرورية التي من شأنها الحد من الحوادث المرورية، لافتا إلى أنه مهما بذل من جهود فستكون ذات أثر محدود إذا لم يصاحبها تعاون بين قاطني الدولة من المواطنين والمقيمين مع رجال الأمن.
وأكد سعادته على سعي شرطة عجمان إلى تحقيق أعلى معدل للسلامة المرورية لجميع مستخدمي الطريق وتخفيض نسبة الوفيات خلال هذا العام حيث تهدف وزارة الداخلية ضمن إستراتيجيتها للوصول إلى المعدل العالمي بأعداد الوفيات إلى نسبة 4 فى المائة لكل مائة ألف.
ولفت إلى أن وزارة الداخلية تدعوا دائماً إلى تسخير الإمكانات كافة لإنجاح وتطوير برامج أسبوع المرور، بحيث تحقق الأهداف المرجوة منها، وتتمحور حول خفض الحوادث، للوصول إلى رؤية الوزارة في ذلك، والارتقاء بمستوى الخدمات استنادا إلى منهج علمي يرتكز على أحدث الأساليب العلمية والتقنية.

من جانبه أكد سعادة المقدم شعيب عبدالله كاجور مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة عجمان، في كلمة أثناء الحفل، أن دولة الإمارات بشكل عام وإمارة عجمان بشكل خاص، تنعمان بتطور حضاري وإقتصادي سريع، أدى إلى تغيير الواقع المروري، وذلك بوجود طرق حديثة تتطابق والمواصفات العالمية، ما يتطلب مزيداً من الجهد للحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق.
وأشار إلى أن رؤية وزارة الداخلية تتمحور حول تحقيق أعلى مقومات الأمن والسلامة لمستخدمي الطريق، الأمر الذي يتطلب تكاتف الجميع للإرتقاء بمستوى الوعي المروري، بهدف تحقيق الأهداف المنشودة من شعار أسبوع المرور لدول مجلس التعاون الخليجي، لافتا إلى أن السلامة المرورية مسؤولية مشتركة، حيث لا يمكن تحقيقها بعيداً عن العمل الجماعي المشترك بين رجال الأمن والشرطة ومختلف فئات المجتمع.
تخلل فعاليات الحفل عرض فلم تسجيلي وضح الخدمات التي تقدمها إدارة المرور، وكذلك تطرق إلى مسببات الحوادث المرورية، كما قدمت مدرسة الرشيد حلقة أولى عرضاً تمثيلياً بعنوان " صرخة ألم" تحدث عن أثر القيادة المتهورة في الحوادث المرورية القاتلة، وكذلك دور رفقاء السوء في ذلك، كما تطرق العرض إلى المعاناة التي يمكن أن تسببها الحوادث المرورية لأصحابها، كما شمل العرض لمحة عن مخاطر السرعة.
وفي ختام الاحتفال قام سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، يرافقه سعادة العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي نائب قائد عام شرطة عجمان، وسعادة المقدم شعيب عبدالله كاجور مدير إدارة المرور والدوريات، بتكريم وفد المملكة العربية السعودية، الملازم أول نورة سلطان الشامسي مدير فرع الشؤون الإعلامية بقسم الإعلام والعلاقات العامة بشرطة عجمان لفوزها بجائزة أفضل مقترح مقدم لأسبوع المرور ، وخديجة عباس عن فئة المتعاونين مع إدارة المرور والدوريات، بالإضافة إلى نهلة عيسى الآغا لفوزها في جائزة الحزام الذهبي للمعلمات، وفريق عمل الفلم التسجيلي، ومدرسة الرشيد للتعليم الأساسي حلقة أولى، فضلا عن وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والرقيب أول فاطمة محمد فيروز لفوزها بجائزة السائق المثالي.
كما تسلم سموه هدية تذكارية قدمها سعادة العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي نائب قائد عام شرطة عجمان.

 

علق هنا

يجب تسجيل الدخول للاستفادة من خدمات موقع شرطة عجمان بالشكل الكامل أو اضغط هنا للتسجيل

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

اعدادات

حجم الخط

الوان العرض

ترجمة هذه الصفحة

القراءة الليلية

*
صفحة التفعيل " data-iziModal-subtitle="c" data-iziModal-icon="icon-home">
X

استطلاع الرأي

Some text some message..
X
يستعمل موقع شرطة عجمان ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، مما يجعل استخدامك للموقع أكثر سهولة. تعرف على المزيد عن ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمتصفح . المزيد موافق