سعادة قائد عام شرطة عجمان في تصريح له لـ جريدة الاتحاد | القيادة العامة لشرطة عجمان
عجمان طقس اليوم
دولة الإمارات العربية المتحدة
وزارة الداخلية
القيادة العامة لشرطة عجمان

سعادة قائد عام شرطة عجمان في تصريح له لـ جريدة الاتحاد

أكد العميد علي عبدالله علوان القائد العام لشرطة عجمان أن الشرطة تقوم بحملات تفتيش واسعة ومكثفة ومستمرة، على المناطق والبنايات والشقق والمساكن والمناطق الصناعية في عجمان، بحثاً عن المخالفين لقوانين وشروط الإقامة، والعمالة الهاربة، والعمالة السائبة، تفعيلاً والتزاماً بقرارات وتوجيهات وزارة الداخلية المتعلقة بتنفيذ حملات مستمرة على المخالفين في الدولة.

وقال العميد علوان إن هناك حملات تفتيشية على المساكن والبنايات والشقق والمناطق الصناعية، والمزارع والعزب، وأي مكان قد يوجد فيه مخالفون لشروط وقوانين الإقامة في الدولة، من خلال مجموعة فرق لديها إذن من النيابة بالدخول والتفتيش، ومتابعة عملها في التفتيش والبحث عن العمالة الهاربة والسائبة والخدم وكل المخالفين.

وأشار إلى أن أغلب الخدم الهاربين يسكنون الشقق، موضحاً أن لدى فرق التفتيش أنظمة إلكترونية، تكشف عن هوية وحقيقة كل شخص من المخالفين في الموقع نفسه، الذي يتم القبض على المشتبه به فيه، ويمكن التأكد من حالته.

وأوضح أن فرق التحريات تقبض يومياً على 40 إلى 50 هارباً ومطلوباً في أماكن عدة في عجمان، وتتخذ بحقهم جميع الإجراءات القانونية المعروفة، بما فيها الحبس المؤقت في عجمان، أو في سجن الوثبة، إلى حين ترحيل المخالف.

وأوضح أن لفريق التفتيش الحق في أن يشن حملات مفاجئة، وهناك فرق عدة موزعة على عدة مناطق في كل أنحاء الإمارة، مشيراً إلى أن نسبة الرضا الأمني في عجمان بلغت 96%.

وأوضح أن هناك أسباباً عديدة لظاهرة هروب العمالة المنزلية، إلا أن أعداداً كبيرة من العمالة تتطلع إلى ارتفاع الراتب عند أشخاص آخرين، إضافة إلى وجود عصابات متخصصة في تهريب العمالة المنزلية واستغلالها في أمور أخرى، وهناك نسبة من الخادمات يجهلن قوانين وإجراءات الانتقال الداخلي بين أصحاب العمل، مؤكداً أن الشرطة تبذل جهودها في ضبط تلك العصابات للحد من هذه الظاهرة التي انتشرت بشكل كبير، كما أن العامل المهم هو ألا يقبل المجتمع بتشغيل العمالة المنزلية الهاربة، بغرض عدم تشجيعها على ذلك.

ودعا علوان أي كفيل يتعرض لحالة هروب لعاملته إلى تسجيل بلاغات في مركز الشرطة التابع للمنطقة التي يقطن فيها، وذلك من أجل الحفاظ على حقوق المواطنين وإخلاء مسؤوليتهم من أي إجراءات قانونية تترتب على الهروب.

وحذر من تشغيل أشخاص مخالفين، معتبراً أن ذلك يعد ثغرة أمنية بامتياز بسبب صعوبة التأكد من هويتهم. وقال إن مثل هذا الأمر يعرض الأسرة للخطر، مناشداً أفراد الجمهور عدم تشغيل هذه الفئة من العمالة المساعدة.

وناشد قائد عام شرطة عجمان أصحاب المنازل اتخاذ تدابير وقائية، لحماية أنفسهم وأسرهم من جرائم العمالة الهاربة، من خلال عدم التعامل مع الخدم الذين يعملون بالدوام الجزئي، وإحكام الرقابة على سلوكيات الخدم، خصوصاً في الأماكن العامة، وعند خروجهم مع الأطفال في مناطق الألعاب الترفيهية والمتنزهات، وعدم ترك الخادمة تذهب إلى محال البقالة والسوبر ماركت، أو أن تتعامل مباشرة مع عمال تلك المتاجر، لأن هذا يؤدي إلى محاولة استمالتها، وإقامة علاقات غير شرعية معها.

 

علق هنا

يجب تسجيل الدخول للاستفادة من خدمات موقع شرطة عجمان بالشكل الكامل أو اضغط هنا للتسجيل

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

اعدادات

حجم الخط

الوان العرض

ترجمة هذه الصفحة

القراءة الليلية

*
صفحة التفعيل " data-iziModal-subtitle="c" data-iziModal-icon="icon-home">
X

استطلاع الرأي

Some text some message..
X
يستعمل موقع شرطة عجمان ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، مما يجعل استخدامك للموقع أكثر سهولة. تعرف على المزيد عن ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمتصفح . المزيد موافق