الشرطة المجتمعية في مركز شرطة المدينة الشامل ينظم مبادرة كيف تحمي متجرك من السرقة | القيادة العامة لشرطة عجمان
عجمان طقس اليوم
دولة الإمارات العربية المتحدة
وزارة الداخلية
القيادة العامة لشرطة عجمان

الشرطة المجتمعية في مركز شرطة المدينة الشامل ينظم مبادرة كيف تحمي متجرك من السرقة

نظم فرع الشرطة المجتمعية في مركز المدينة الشامل التابع للقيادة العامة لشرطة عجمان، مبادرة "كيف تحمي متجرك من السرقة"، وذلك بالتعاون مع دائرة البلدية والتخطيط قسم الرخص التجارية في عجمان، على إعتباره شريك إستراتيجي للقيادة.
وشملت المبادرة توزيع بروشورات توعية لأصحاب الرخص التجارية، وكذلك تم إشراك جميع أفرع الشرطة المجتمعية في شرطة عجمان، بهدف المساهمة في توزيع البروشورات.
ويأتي تنظيم هذه المبادرة استناداً إلى أهداف إستراتيجية وزارة الداخلية المتمثل في "تعزيز الأمن والأمان"، وضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية وتعزيز الشراكات والاستخدام الأمثل للمعلومات الأمنية.
ووجه الرائد رائد عبيد الزعابي مدير مركز شرطة المدينة الشامل، بإتباع عدد من النصائح والتعليمات التي من شأنها تأمين المحال التجارية من السرقة، وتمثلت في التأكد من إغلاق كافة النوافذ بإحكام، وكذلك أن تكون الخزنة التي تحتوي المقتنيات الثمينة والأموال في مكان آمن، وكذلك أن تكون الإضاءة كافية داخل المتجر أثناء الإغلاق، بالإضافة إلى تركيب كاميرات مراقبة ترصد كل حركة غريبة.
كما وجه بضرورة فحص الأبواب بشكل دوري والتأكد من إغلاقها بإحكام، كما يجب عدم ترك مبالغ مالية كبيرة داخل المحال التجارية.
وأوضح، أنه تم وضع آلية لتنفيذ المبادرة، حيث سيتم توزيع البروشورات، على أصحاب المحال التجارية عند تجديدهم رخصهم في قسم الرخص التجارية التابع لدائرة البلدية والتخطيط  في عجمان، وكذلك المحال بمختلف أنشطتها، وتأتي المبادرة لتعزيز الحس الأمني  لدى أفراد المجتمع باعتبارهم شركاء في العملية الأمنية.

وأشار مدير مركز شرطة المدينة الشامل، إلى أن المبادرة مستمرة، مبيّناً حرص شرطة عجمان على تعزيز التوعية المجتمعية بالتعاون مع الشركاء من خلال فريق عمل هدفه تحقيق الإطمئنان والأمن والأمان في مجتمعنا.
 وشدّد على ضرورة توخي أصحاب المنشآت والمحال التجارية الحذر، وتأمين مقتنياتهم جيداً من السرقات، فضلاً عن أهمية سرعة الإبلاغ عمّا يتعرضون له من تجاوزات قانونية، وبدون تردد أو تأخير، إذ يسهم ذلك في سرعة ضبط الجناة والمشتبهين.
 

 

علق هنا

يجب تسجيل الدخول للاستفادة من خدمات موقع شرطة عجمان بالشكل الكامل أو اضغط هنا للتسجيل

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

اعدادات

حجم الخط

الوان العرض

ترجمة هذه الصفحة

القراءة الليلية

*
صفحة التفعيل " data-iziModal-subtitle="c" data-iziModal-icon="icon-home">
X

استطلاع الرأي

Some text some message..
X
يستعمل موقع شرطة عجمان ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، مما يجعل استخدامك للموقع أكثر سهولة. تعرف على المزيد عن ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمتصفح . المزيد موافق