شرطة عجمان تقبض على خمس متهمين في قضية السطو على محل صرافة | القيادة العامة لشرطة عجمان
عجمان طقس اليوم
دولة الإمارات العربية المتحدة
وزارة الداخلية
القيادة العامة لشرطة عجمان

شرطة عجمان تقبض على خمس متهمين في قضية السطو على محل صرافة

أكد سعادة العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي نائب قائد عام شرطة عجمان، في مؤتمر صحفي، عقد في مبنى القيادة، أن شرطة عجمان تمكنت من إلقاء القبض على 5 من المتهمين الستة في قضية سطو وسرقة محل صرافة في شارع الشيخ راشد بن حميد، وقعت الساعة العاشرة مساء يوم الخميس الماضي.

وأشار إلى أنه فور تلقي البلاغ تحرك الجهات الأمنية وقامت بمعاينة المكان، وإستمعت إلى أقوال الموظفين وصاحب المحل، وبدأت بتتبع الخيوط الأولى للقضية، المتهم فيها 6 أشخاص من الجنسية الإفريقية.

ولفت إلى أن عدد من المتهمين مخالفين لقانون الإقامة في الدولة، والأخرين يحملون تأشيرة زيارة، مشيراً إلى أن الفترة التي إحتاجتها الجهات الأمنية للقبض على الجناة تعتبر فترة قياسية وجيدة.

كما تقدم نائب قائد عام شرطة عجمان، بالشكر الجزيل إلى القيادة العامة لشرطة دبي، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، على دورهما في توفير المعلومات الأمنية التي خدمت القضية، وكذلك تسهيلهما عملية ضبط المتهمين.

ووجه بضرورة التنسيق بين إدارة التحريات والمباحث الجنائية وإدارة العمليات الشرطية، بهدف تنظيم دورات وورش عمل للعاملين في محال الصرافة والبنوك، تتعلق في كيفية التعامل مع أجهزة الإنذار خلال عمليات السطو والسرقة.

من جانبه قال سعادة المقدم عبدالله سيف المطروشي مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية:" بعد معاينة مكان الجريمة تم تشكيل فرق بحث وتحري، وقد تم مسح المنطقة المحيطة بمحل الصرافة، حيث تم العثور على سلاح الجريمة، وهو عبارة عن مسدس بلاستيكي، وقميص أحد المتهمين، الامر الذي خدم عملية البحث بشكل كبير، وبإستخدام الكلاب البوليسية تم التعرف على أثار إحدى المركبتين اللتان كان يستقلهما الجناة، وبمراجعة كاميرات المراقبة في المكان، تعرف رجال الشرطة على سائق المركبة، الذي تم القبض عليه في إمارة الشارقة بمساعدة شرطة الشارقة".

وأضاف:" بعد التحقيق مع المتهم الأول إعترف على باقي الجناة، ومكان إقامتهم، وبالتنسيق مع شرطة دبي تم القبض على 4 منهم، فيما ما يزال السادس فار، وجاري البحث والتحري عنه".

ولفت إلى أنه وبمداهمة المنزل الذي كان يختبئ به المتهمين عثر على مبلغ 11 ألف درهم، بالإضافة إلى عملات أجنبية، وفواتير مشتريات بقيمة 58 ألف درهم، بالإضافة إلى فواتير تحويل مبالغ مالية إلى بلد المتهمين، بحيث تطابقت تلك المبالغ مع قيمة المسروقات.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما ورد بلاغ من أحد العاملين في أحد محال الصرافة يفيد فيه أن مجموعة مكونة 6 أشخاص تمكنوا من دخول المحل في تمام الساعة 10:00 مساءً يوم الخميس الماضي، وقاموا بالاعتداء على الموظفين العاملين فيه، وسرقة 275 ألف درهم، وأكد العاملون في المحل أنهم تفاجأوا بالجناة وهم داخل المحل، ولم يتمكنوا من منعهم من ارتكاب الجريمة، من جهتها أكدت الجهات الأمنية في شرطة عجمان أنها ما زالت تتابع البلاغ للقبض على المتهمين واستعادة الأموال، ومحاسبة الجناة.

علق هنا

يجب تسجيل الدخول للاستفادة من خدمات موقع شرطة عجمان بالشكل الكامل أو اضغط هنا للتسجيل

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

اعدادات

حجم الخط

الوان العرض

ترجمة هذه الصفحة

القراءة الليلية

*
صفحة التفعيل " data-iziModal-subtitle="c" data-iziModal-icon="icon-home">
X

استطلاع الرأي

Some text some message..
X
يستعمل موقع شرطة عجمان ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، مما يجعل استخدامك للموقع أكثر سهولة. تعرف على المزيد عن ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمتصفح . المزيد موافق