خفض سرعة الشاحنات والحافلات إلى 80 كلم في عجمان | القيادة العامة لشرطة عجمان
عجمان طقس اليوم
دولة الإمارات العربية المتحدة
وزارة الداخلية
القيادة العامة لشرطة عجمان

خفض سرعة الشاحنات والحافلات إلى 80 كلم في عجمان

قررت القيادة العامة لشرطة عجمان خفض السرعة المرورية المحددة للشاحنات والباصات الثقيلة في 5 شوارع رئيسة تقع في مدينة عجمان من 100 كيلو متر في الساعة إلى 80 كيلو متراً وتم تعميم قرار الشرطة الجديد على شركات النقليات والمواصلات العاملة في الإمارة.

وأكد العميد الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي نائب القائد العام لشرطة عجمان أن الهدف من تخفيض السرعة هو تحقيق استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى خفض الحوادث المرورية والحد منها بغرض سلامة وامن أفراد المجتمع مشيرا إلى وقوع العديد من الحوادث المرورية نتيجة السرعة التي يقود بها سائقو الشاحنات في بعض الطرقات الداخلية والرئيسية، ما يؤدي أحياناً إلى تدهور الشاحنات والباصات وينجم عنها إزهاق للأرواح.

وأفاد بأنه تمت مخاطبة دائرة البلدية والتخطيط لتركيب شواخص مرورية تبين السرعة الجديدة للشاحنات وإمهال أصحاب الشاحنات فترة شهرين اعتباراً من مطلع أكتوبر الحالي، بحيث يسري القرار الجديد مطلع ديسمبر المقبل والشوارع التي تم تحديد السرعة فيها هي: شارع الشيخ زايد، وشارع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، شارع الشيخ راشد بن سعيد، شارع الشيخ عمار بن حميد وشارع الجامعة.

وأكد اهتمام وحرص القيادة العامة لشرطة عجمان متابعة الإحصاءات الخاصة بالحوادث المرورية ومعرفة الأسباب التي تؤدي إلى وقوع بعض الحوادث وذلك من خلال اللجنة المرورية المشتركة بين الشرطة ودائرة البلدية والتخطيط، لافتاً إلى أن بعض سائقي الشاحنات لم يستطيعوا التحكم خلال القيادة عند الدوارات أو المنعطفات، ما يؤدي إلى فقدان التوازن وتدهور المركبة لاسيما الشاحنات والصهاريج التي تحمل المواد البترولية.

علق هنا

يجب تسجيل الدخول للاستفادة من خدمات موقع شرطة عجمان بالشكل الكامل أو اضغط هنا للتسجيل

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

اعدادات

حجم الخط

الوان العرض

ترجمة هذه الصفحة

القراءة الليلية

*
صفحة التفعيل " data-iziModal-subtitle="c" data-iziModal-icon="icon-home">
X

استطلاع الرأي

Some text some message..
X
يستعمل موقع شرطة عجمان ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، مما يجعل استخدامك للموقع أكثر سهولة. تعرف على المزيد عن ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمتصفح . المزيد موافق