شرطة عجمان تسجيل ألف ومائتين مؤسسة في خدمة مركبتي خلال ألـ 4 أشهر الأولى | القيادة العامة لشرطة عجمان
عجمان طقس اليوم
دولة الإمارات العربية المتحدة
وزارة الداخلية
القيادة العامة لشرطة عجمان

شرطة عجمان تسجيل ألف ومائتين مؤسسة في خدمة مركبتي خلال ألـ 4 أشهر الأولى

كشفت سعادة العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، أن عدد المسجلين في البوابة الإتحادية لخدمات المركبات "مركبتي" خلال المرحلة الأولى من عمر المبادرة التي أطلقت نهاية شهر أغسطس من العام الماضي ولغاية نهاية العام أي بواقع 4 أشهر بلغت ألف ومائتين مؤسسة.
وأوضح سعادته أنه تم عقد ورشتي عمل تدريبيتين للمعنيين بالمبادرة، بالتعاون مع إدارة تقنية المعلومات والإتصالات في قسم تطوير النظم في شرطة أبو ظبي، كما تم خلال المرحلة الأولى التنسيق مع شركة أمبوست حول كيفية توصيل المنتج والوقت المستغرق لإيصال ملكية المركبة، مشيرة إلى أنه تم توفير الموارد اللازمة في مركز خدمة المرور والتراخيص لتفعيل النظام وتنفيذ المبادرة حيث تم توفير جهازي حاسب آلي موصول بخدمة الإنترنت عالي الجودة لخدمة النظام، والتسهيل على المراجعين.
ولفت إلى أن فرق العمل المكلفة قامت بتصميم نموذج مخاطبة لمؤسسات القطاع الحكومي والخاص، لحضور ورش العمل، والتوقيع على سند التعهد الخاص بالخدمة، وتم تحديد يوم ألـ 31 من شهر ديسمبر الماضي أخر يوم لتجديد مركبات المؤسسات الحكومية والخاصة من خلال مراكز الخدمة.

وأكد سعادة العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، حرص القيادة العامة لشرطة عجمان على تنفيذ مبادرات وزارة الداخلية المتمثلة في تعزيز ثقة الجمهور بفاعلية الخدمات المقدمة، لذلك طبقت شرطة عجمان النظام الإلكتروني لمركبتي.
ولفت سعادته إلى أن النظام يعد خطوة جديدة في سبيل تطوير الخدمات والعمل من أجل نيل رضا الجمهور واسعادهم وفق توجهات القيادة الرشيدة في الدولة التي تسعى جاهدة لتوفير كافة الدعم للرقي بالخدمات الحكومية والوصول بها إلى خدمات سبع نجوم.
وأفاد أن موقع مركبتي هو بمثابة مظلة اتحادية لتقديم خدمات المركبات وتتوفر به 50 خدمة تتعلق بالمركبات وتعد الأولى على مستوى العالم ولا توجد رسوم إضافية للمتعامل عند استخدامها عبر هاتفه الذكي أو عن طريق أجهزة الحاسوب ويتم الدفع عبر البطاقات الائتمانية أو عن طريق الدرهم الإلكتروني، مشيراً إلى أن أبرز الخدمات المتاحة في البوابة هي خدمة تجديد ملكية المركبات كما يتوفر في الموقع شركات تأمين.
ودعا سعادة قائد عام شرطة عجمان، الشركات إلى سرعة الإشتراك في البرنامج والحصول على رقم حساب ورقم سري للإستفادة من المميزات التي يقدمها، لافتاً إلى أن الإشتراك مجاني ولا تترتب عليه أي مبالغ مالية.
يذكر أن مبادرة ” مركبتي ” سيتم من خلالها تجديد الملكيات إلكترونياً دون الحاجة إلى مراجعة إدارة ترخيص الآليات والسائقين عبر الدخول إلى برنامج ” مركبتي ” على موقع القيادة الإلكتروني وإنجاز الإجراء المتعلق بذلك، والدفع عن طريق البطاقة الائتمانية والدرهم الإلكتروني، وذلك بعد الإنتهاء من إجراءات فحص المركبة وتأمينها.

 

علق هنا

يجب تسجيل الدخول للاستفادة من خدمات موقع شرطة عجمان بالشكل الكامل أو اضغط هنا للتسجيل

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

اعدادات

حجم الخط

الوان العرض

ترجمة هذه الصفحة

القراءة الليلية

*
صفحة التفعيل " data-iziModal-subtitle="c" data-iziModal-icon="icon-home">
X

استطلاع الرأي

Some text some message..
X
يستعمل موقع شرطة عجمان ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، مما يجعل استخدامك للموقع أكثر سهولة. تعرف على المزيد عن ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمتصفح . المزيد موافق