مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة عجمان في تصريح لجريدة البيان4395 مخالفة تجاوز إشارة حمراء في عجمان 2014 بانخفاض 31 % | القيادة العامة لشرطة عجمان
عجمان طقس اليوم
دولة الإمارات العربية المتحدة
وزارة الداخلية
القيادة العامة لشرطة عجمان

مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة عجمان في تصريح لجريدة البيان4395 مخالفة تجاوز إشارة حمراء في عجمان 2014 بانخفاض 31 %

بلغت مخالفات تجاوز الإشارة الحمراء الضوئية في عجمان خلال العام الماضي 4 آلاف، و395 مخالفة بانخفاض قدره 31% عن العام 2013، الذي بلغت فيه مخالفات الإشارة الحمراء 6 آلاف و357 مخالفة تم رصدها بواسطة أجهزة الرادار المختصة بضبط المركبات المتجاوزة.
وذلك بحسب العقيد علي حميد المسيبي مدير إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة عجمان، الذي أكد أن الحملات المرورية التي تطلقها إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة عجمان كانت خلال العام الماضي 4 حملات رئيسية ، وأخرى فرعية كان لها الأثر الكبير في توعية السائقين بخطورة الحوادث المرورية، التي تقع نتيجة لتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، إضافة إلى إدراك الجمهور لخطورة تجاوز الإشارة، لافتاً إلى أنه في ذات الفترة وقعت 3 حوادث مرورية بليغة على التقاطعات نتجت عنها إصابات تنوعت ما بين البليغة والمتوسطة، إضافة إلى الحوادث المرورية البسيطة، التي تولت تخطيطها (ساعد).
استهتار بالقوانين
وقال مدير إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة عجمان: إن ما يقوم به بعض سائقي المركبات من تجاوز للإشارات المرورية الضوئية المنظمة لحركة السير ما هو إلا استهتار بقوانين المرور وليس جهلاً بها، وإن توعية مستخدمي الطريق هدف تسعى إليه إدارة المرور والدوريات، من خلال تطبيق استراتيجية وزارة الداخلية قطاع المرور للحد من الحوادث المرورية، التي يروح ضحيتها أبرياء، لافتاً إلى أن تجاوز الإشارة الحمراء يعتبر تصرفاً بالغ الخطورة.
حيث تؤكد الإحصاءات المرورية أن الحوادث الناجمة عن تجاوز الإشارة الحمراء تكون- دائماً- هي الأكثر خطورة وأحياناً كثيرة ما تؤدي إلى الوفاة أو الإصابات الجسيمة، مبيناً أن القوانين والأنظمة واللوائح المرورية واضحة وسهلة التطبيق، وليس بها أية تعقيدات، مناشداً أفراد المجتمع بمختلف شرائحه العمرية ضرورة التقيد بالأنظمة المرورية وعدم تجاوز الإشارة الحمراء، ما يعرضهم لفقد حياتهم وحياة الآخرين.
محاضرات توعية
وأضاف، إن هناك العديد من حملات التوعية التي تنظمها إدارة المرور والدوريات لقائدي المركبات، بهدف تخفيض المخالفات وعدم تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، إضافة إلى إطلاق العديد من الحملات المرورية التوعوية منها ما هي رئيسية وزارية وأخرى فرعية، يتم خلالها توزيع الكتيبات والمطويات التوعوية على السائقين ، وتقديم النصائح والإرشادات لهم من أجل الحفاظ على سلامتهم من الحوادث الجسيمة، إضافة إلى محاضرات توعية عديدة تهدف إلى نشر الوعي والفكر والثقافة المرورية، واستهدفت تلك المحاضرات جميع فئات المجتمع من قائدي مركبات ، وراكبين، ومشاة.
مناشدة
ناشد علي المسيبي مدير إدارة المرور والدوريات في عجمان السائقين بضرورة توخي الحيطة والحذر في تجاوز الإشارة الحمراء تجنباً للمخالفات والغرامات، التي تصل عقوبتها إلى حجز المركبة لمدة 15 يوماً، وتسجيل 8 نقاط مرورية بحق قائد المركبة ، إضافة إلى غرامة مالية تصل إلى 800 درهم، مبيناً أن الحملات التي تطلقها إدارة المرور والدوريات تهدف إلى توعية قائدي المركبات بأخذ الحيطة والحذر عند الاقتراب من الإشارات الضوئية، التي تستعمل لتنظيم حركة المرور في الأماكن ذات التقاطعات الكثيرة وعند مناطق عبور المشاة.

 

علق هنا

يجب تسجيل الدخول للاستفادة من خدمات موقع شرطة عجمان بالشكل الكامل أو اضغط هنا للتسجيل

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

اعدادات

حجم الخط

الوان العرض

ترجمة هذه الصفحة

القراءة الليلية

*
صفحة التفعيل " data-iziModal-subtitle="c" data-iziModal-icon="icon-home">
X

استطلاع الرأي

Some text some message..
X
يستعمل موقع شرطة عجمان ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، مما يجعل استخدامك للموقع أكثر سهولة. تعرف على المزيد عن ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمتصفح . المزيد موافق