شرطة عجمان تواصل فعاليات حملــة معاً لنجعل الإنترنت في الإمارات أفضل إستخدامـاً | القيادة العامة لشرطة عجمان
عجمان طقس اليوم
دولة الإمارات العربية المتحدة
وزارة الداخلية
القيادة العامة لشرطة عجمان

شرطة عجمان تواصل فعاليات حملــة معاً لنجعل الإنترنت في الإمارات أفضل إستخدامـاً

في إطار تواصل فعاليات حملة " معاً لنجعل الإنترنت في الإمارات أفضل إستخدامـاً " والتي أطلقتها القيادة العامة لشرطة عجمان ، وضمن الإستراتيجية التي تنتهجها ، تعزيز الأمن والأمان، واستناداً إلى منهجية الإتصال والتواصل مع جميع المؤسسات والهيئات في المجتمع.

قام فرع الشرطة المجتمعية بمركز شرطة المدينة الشامل بشرطة عجمان بتنظيم محاضرة توعوية بعنوان (الجرائم الإلكترونية) لطالبات قسم الإعلام والعلاقات العامة بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا ، قدمها الرائـد/ إبراهيـم الشحي مدير فرع التحقيق والبحث الجنائي بمركز شرطة المدينة الشامل، بحضور عدداً من الطالبات وعميد كلية الإعـلام وأساتذة الجامعة.

تناول خلالها الرائد ابراهيم عدة مواضيع تتعلق بالجرائم الإلكترونية منها مفهوم الجريمة الإلكترونية من الناحية القانونية، وطرق إثباتها وكيفية المعاينة في الجرائم الإلكترونية، وتصنيفهـا .

كما تطرق إلى صفات المجرم الإلكتروني وأسباب انتشار الجرائم الإلكترونية في وقتنا الحاضر وبشكل كبير ذكر منها ازدياد عدد مستخدمي الإنترنت والتطور الإلكتروني والعلمي، وصعوبة اكتشاف الجريمة كونها تستخدم للتسلية والدعابة، وأحياناً للغرور والمتعة بالإضافة إلى الدوافع القوية لارتكابها وهو تحقيق الربح المـادي.

وأضاف مدير فرع التحقيق والبحث الجنائي بمركز شرطة المدينة الشامل دور القانون والشرطة في الحد من هذه الجريمة حيث تم اصدار قوانين صارمة تحد من الجرائم الإلكترونيـة.

وفي ختام المحاضرة تقدم الرائـد/ إبراهيـم الشحي مدير فرع التحقيق والبحث الجنائي بمركز شرطة المدينة الشامل بالشكر الجزيل لجامعة عجمان لدعوته للمشاركة في تقديم هذه المحاضرة والتي تعتبر من أنواع الجرائم الحديثة التي يجب تسليط الضوء عليها لتفادي الوقوع في شباك عصابة الجرائم الإلكترونيـة .

علق هنا

يجب تسجيل الدخول للاستفادة من خدمات موقع شرطة عجمان بالشكل الكامل أو اضغط هنا للتسجيل

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

اعدادات

حجم الخط

الوان العرض

ترجمة هذه الصفحة

القراءة الليلية

*
صفحة التفعيل " data-iziModal-subtitle="c" data-iziModal-icon="icon-home">
X

استطلاع الرأي

Some text some message..
X
يستعمل موقع شرطة عجمان ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، مما يجعل استخدامك للموقع أكثر سهولة. تعرف على المزيد عن ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمتصفح . المزيد موافق