شرطة عجمان تنظم ورشة عمل تتعلق بأهمية التخطيط الإستراتيجي | القيادة العامة لشرطة عجمان
عجمان طقس اليوم
دولة الإمارات العربية المتحدة
وزارة الداخلية
القيادة العامة لشرطة عجمان

شرطة عجمان تنظم ورشة عمل تتعلق بأهمية التخطيط الإستراتيجي

استنادا إلى منهجية إعداد وتنفيذ ونشر الخطة الإستراتيجية لوزارة الداخلية، عقدت إدارة الإستراتيجية وتطوير الأداء في القيادة العامة لشرطة عجمان بالتنسيق مع الإدارة العامة للإستراتيجية وتطوير الأداء التابع للأمانة العامة لمكتب سمو وزير الداخلية، ورشة عمل تثقيفية حول التخطيط الإستراتيجي، في قاعة الإمارات بمعهد تدريب الشرطة، وذلك رغبة من شرطة عجمان على رفع نسبة الوعي بالتخطيط الاستراتيجي لأكبر عدد من منتسبيها.
قدم ورشة العمل التي حضرها 89 منتسباً من القيادة العامة لشرطة عجمان والادارة العامة للدفاع المدني والادارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب - عجمان، المحاضر الاستاذ زكريا نصرات من الإدارة الإستراتيجية وتطوير الأداء التابعة للأمانة العامة لمكتب سمو الوزير ، وتطرق خلالها إلى مفهوم التخطيط الإستراتيجي وأهميته ، كما تطرق إلى  رسالة ورؤية وزارة الداخلية.
ولفت خلال حديثه إلى أن صياغة الرسالة الناجحة، يجب أن تستند إلى عدد من المقومات وهي:" تحديد نوع الخدمة التي تقدم، والجمهور المستهدف، وتحديد المسارات الرئيسية لها، فضلا عن الأسباب الرئيسية لوجودها".
وتطرق إلى أبرز صفات الخطة الاستراتيجية الجيدة، والتي شملها في، المرونة، والبساطة والوضوح، وكذلك وضوح الأهداف، والثبات النسبي.
ولفت إلى ان أهداف التخطيط الاستراتيجي تتمحور حول، تغيير اتجاه المنظمة، والإدارة، والقسم، وتوجيهها للمسائل ذات الأولوية، والموضوعات الهامة، وتحديد الأهداف الأكثر واقعية، فضلا عن توفير المعلومات للقيادة لصنع أفضل القرارات، وتحليل نقاط الضعف والقوة والفرص والتحديات، وكذلك إحكام الرقابة على العمليات الإدارية والفنية.
 

علق هنا

يجب تسجيل الدخول للاستفادة من خدمات موقع شرطة عجمان بالشكل الكامل أو اضغط هنا للتسجيل

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

اعدادات

حجم الخط

الوان العرض

ترجمة هذه الصفحة

القراءة الليلية

*
صفحة التفعيل " data-iziModal-subtitle="c" data-iziModal-icon="icon-home">
X

استطلاع الرأي

Some text some message..
X
يستعمل موقع شرطة عجمان ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، مما يجعل استخدامك للموقع أكثر سهولة. تعرف على المزيد عن ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمتصفح . المزيد موافق