في إطار تحقيق الأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية نحو تعزيز ثقة الجمهور من خلال
الخدمات المقدمة، نظم قسم خدمة المتعاملين بإدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء
بشرطة عجمان بقاعة الإمارات بمبني القيادة العامة ورشة تعريفية عن خدمة
المتعاملين.
قدم من خلالها الملازم أول محمد علي حمد شرحاً تفصيلياً عن عملية معايير تصنيف
مراكز الخدمة حسب برامج الامارات للخدمة المتميزة والصادرة عن مكتب مجلس الوزراء
التي تهدف إلى الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إلى سبعة نجوم من خلال تحسين
كفاءة معدلات مقدمي الخدمات.
استعرض المحاضر رؤية دولة الامارات العربية المتحدة للعام 2021، التي المتزامنة مع
اليوبيل الذهبي للإتحاد، لتصبح دولة الامارات ضمن قائمة أفضل الدول التي تنعم
بالأمن والأمان في العالم.
وسلطت الورشة الضوء على الأولويات الاستراتيجية التي تهدف الدولة من خلالها إلى
الوصول لمستوى الخدمة ذات السبع نجوم، وذلك تجاوباً مع رؤية الدولة الهادفة إلى
الإرتقاء بالعمل من خلال مقترحات المتعاملين والإستفادة من قنوات الخدمات المختلفة
والمتكاملة وفقاً لثقافة ومستوى الكفاءة من خلال حوكمة الخدمات المقدمة
للمتعاملين والابداع المستمر.
كما تطرقت الورشة إلى عرض شروط المراكز الأساسية التي يتم تصنيفها وتقييمها
من خلال الأسس المتعارف عليها والمطبقة بمراكز المتعاملين، وفقاً لمحاور نظام
النجوم العالمي لتصنيف الخدمات من خلال النقاط الثمانية الرئيسية المدعمة بنحو 24
عنصر.
كما استعرضت الورشة اهتمام وحرص وزارة الداخلية على العمل بحسب ميثاق خدمة
المتعاملين وذلك من خلال توفير خدمات عالية الجودة وممتازة بالمستوى الذي يضمن
تحقيق ثقة ورضا المتعاملين بما يفوق التوقعات، وذلك للوصول الى سلاسة وسهولة
الخدمات المقدمة لهذه الشريحة وانجازها بدقة وسرعة من خلال الاستفادة من أنظمة
العولمة الحديثة في مجال الاتصالات.
وشارك في الورشة عدد كبير من الرتب والضباط وضباط الصف والأفراد من مختلف
الإدارات التابعة لشرطة عجمان.