مع استمرار فعاليات معرض جايتكس لليوم الثالث، استقبل سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي قائد عام شرطة عجمان الشيخ حميد بن عمار النيعيمي على منصة حكومة عجمان للاطلاع على أبرز الخدمات الذكية التي تقدمها الشرطة عبر تطبيقها الذكي، كما وقع سعادته اتفاقيتي تفاهم مع شريكين لشرطة عجمان، وأطلق خدمتين ذكيتين ضمن مجموعة الخدمات التي تقدمها شرطة عجمان عبر تطبيقها الذكي.
حيث وقع سعادة قائد عام شرطة عجمان اتفاقية تفاهم مع شركة المدينة الآمنة يمثلها سعادة المهندس علي العمري الرئيس التنفيذي لمجموعة المدينة الآمنة، يتم بموجبها التعاون في مجال دعم دراسات وبحوث الابداع والابتكار، وتنص الاتفاقية على تبني الأفكار الإبداعية والابتكارية لموظفي شرطة عجمان وتطويرها، ومن ثم تنفيذ هذه الأفكار وتحويلها إلى منتج ملموس يتم تطبيقه على أرض الواقع يحقق الأهداف المنشودة.
كما وقع سعادة قائد عام شرطة عجمان اتفاقية مع المخترع الإماراتي احمد عبد الله مجان الذي سجل باسمه العديد من الاختراعات على مستوى العالم، وهو من أوائل المخترعين في الإمارات وعضو الاتحاد الدولي للمخترعين، ويتم بموجب هذه الاتفاقية عقد لقاءات بين موظفي شرطة عجمان والمخترع مجان للاطلاع على أفكارهم الإبداعية والابتكارية ودراستها وتطويرها لتعزيز الابداع والابتكار بشرطة عجمان.
وفي ذات السياق أطلق سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي خدمة مرورية ذكية عبر تطبيق شرطة عجمان الذكي، وهي خدمة تحويل النقاط المرورية على رخص القيادة، وتهدف هذه الخدمة إلى تحويل النقاط المرورية من رخصة قيادة إلى أخرى من خلال التطبيق، بإرسال بيانات المركبة ورخص السائقين وتأكيد موافقة الطرفين على النقاط.
كما أطلق سعادة العميد عمر محمد الشامسي مدير عام الموارد والخدمات المساندة خدمة فتح الملف المروري التي يمكن للمتعامل من خلالها فتح ملف مروري لترخيص مركبته الخفيفة أو الثقيلة أو الدراجة النارية أو استبدال نوع الرخصة باستخدام التطبيق.
وصرح سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي أن تعاون شرطة عجمان مع الشركاء يدعم مسيرة العمل الشرطي لدى القيادة، ويعزز الابداع والابتكار في بيئة العمل الشرطي، معرباً عن أمله في أن يتم التعاون مع الشركاء لتحقيق الأهداف المشتركة المرجوة من هذه الاتفاقيات، كما أكد سعادته أن إطلاق شرطة عجمان لخدمات مرورية ذكية يدعم تميز شرطة عجمان وريادتها، ويسهل على المتعاملين إنجاز خدماتهم بجهد أقل وفي زمن قياسي، وإنجاز خدماتهم دون الحاجة إلى الحضور شخصياً إلى مراكز الخدمة، مما يحقق استراتيجية وزارة الداخلية في تخفيض أعداد المراجعين إلى مراكز الخدمة بنسبة 80%.