كشف العقيد سلطان خليفه بن حارب المهيري مدير إدارة ترخيص الآليات
والسائقين بشرطة عجمان، عن مقارنة إحصائية لحجم الطلب على الخدمات للربع
الأول 2020-2021، حيث بلغت إحصائية المعاملات 117 ألفاً و782 معاملة خلال الربع
الأول من عام 2021 بزيادة 16% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020، والتي كانت
101 ألف و571 معاملة.
وأكد مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين حرص شرطة عجمان على مضاعفة
الجهود الرامية إلى تعزيز سعادة المتعاملين بالخدمات المقدمة، من خلال التنوع
في قنوات تقديم الخدمة، وتقديم خدمات ومبادرات استباقية تفوق توقعاتهم،
مشيراً أن شرطة عجمان أدخلت العديد من التحسينات ضمن خدماتها والتي
تستمدها من ملاحظات واقتراحات المتعاملين، وتطبيق الأساليب الحديثة من خلال
الإطلاع على أفضل الممارسات في مجالات الريادة في تقديم الخدمات.
وتفصيلاً أفاد العقيد المهيري أن حجم العمل بلغ 117 ألفاً و782 معاملة خلال الربع
الأول من عام 2021 بنسبة ارتفاع بلغت 16%، في حين بلغت الزيادة في نسبة
المعاملات الإلكترونية الذكية 2%، فقد بلغ عدد مستخدمي القنوات الذكية 28672
للربع الأول لسنة 2021، وتأتي هذه الزيادة في أعداد المستخدمين للخدمات
الإلكترونية نظراً لتوفير منصات الخدمة الذاتية لخدمات تجديد المركبة ودفع
المخالفات المرورية، وقنوات تحديث بيانات الملف المروري وفتح طلب استخراج
رخصة قيادة مركبة.
وأضاف أن عدد المركبات المجددة عن طريق القنوات الذكية بلغ 14 ألفا و838 مركبة
بنسبة تحول 93%، فيما بلغ عدد الرخص المستخرجة عبر القنوات الإلكترونية الذكية
8523 رخصة بنسبة تحول 94%، كما بلغت إحصائية شهادات الفحص الرقمية 41 ألف
و393 للربع الأول لسنة 2021 بارتفاع 37% مقارنة بالفترة نفسها للسنة الماضية.
وفي إشارة إلى جودة الخدمات المقدمة، فقد أشار العقيد سلطان خليفة إلى أن
عدد متعاملي المركز بلغ 20 ألف و957 متعامل بنسبة انخفاض بلغت 27% مقارنة
بالربع الأول من عام 2020، بزمن تقديم خدمة 1.30 دقيقة وزمن انتظار 2.36، ومعدل
دوران 4 دقائق.