ضمن جهودها المتواصلة لتعزيز جودة الحياة الرقمية لمجتمع الإمارات والتزاماً منها
بالمواطنة الإيجابية وحسن التعامل، أطلقت القيادة العامة لشرطة عجمان خدمة
الاستعلام عن سير البلاغ الاستباقية، وذلك تلبية لتطلعات المتعاملين وسعادتهم،
وتحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل بتعزيز إسعاد المتعاملين بالخدمات المقدمة.
وتفصيلاً قال المقدم غيث خليفة الكعبي رئيس مركز شرطة المدينة الشامل، عضو
فريق التحول الذكي للخدمات إن إطلاق خدمة الاستعلام عن سير البلاغ الاستباقية
رسمياً جاء بعد إطلاقها تجريبياً لمتعاملي مراكز الشرطة الشاملة الإيجابيين لرصد
فرص التحسين، وذلك ضمن سعي شرطة عجمان لتعزيز جودة الحياة الرقمية،
وتطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين، وحثهم على التوجه الرقمي واستخدام
التطبيقات الذكية لتسهيل وتقليل زمن إجراءات الحصول على الخدمة دون الحاجة
إلى الحضور الشخصي إلى مراكز الخدمة، وهي خدمة أطلقت بالشراكة مع قسم
الخدمات الالكترونية والاتصالات وتشمل جميع مراكز الشرطة الشاملة في إمارة
عجمان.
وأشار المقدم الكعبي أن خدمة الاستعلام عن سير البلاغ هي خدمة استباقية
جاءت كمبادرة لتلبية رغبات المتعاملين وإسعادهم بشكل استباقي، وتنقسم إلى
أربع خدمات فرعية منها خدمة الاستعلام عن البلاغات المالية، خدمة الاستعلام عن
سير البلاغ، وخدمة إضافة إفادة لبلاغ مالي جنائي مروري، وخدمة الإدلاء بمعلومة
عن بلاغ سابق، مضيفاً أن إطلاق الخدمة أسهم بخفض عدد المراجعين إلى مراكز
الشرطة الشاملة بنسبة 31% من إجمالي عدد المراجعين بهدف الاستفسار عن سير
البلاغ.
وأكد رئيس مركز شرطة المدينة الشامل أن شرطة عجمان تتيح جميع خدماتها عبر
موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي مما يسمح للمتعاملين إنجاز جميع المعاملات
عبر القنوات الذكية في أي وقت ومن أي مكان، ويوفر وقتهم وجهدهم ويحقق
سعادتهم.