قائد عام شرطة عجمان يطلق دوريات تخصصية للتدخل السريع | القيادة العامة لشرطة عجمان
عجمان طقس اليوم
دولة الإمارات العربية المتحدة
وزارة الداخلية
القيادة العامة لشرطة عجمان

قائد عام شرطة عجمان يطلق دوريات تخصصية للتدخل السريع

بهدف تحقيق سرعة الاستجابة ومنع وقوع الجريمة
قائد عام شرطة عجمان يطلق دوريات تخصصية للتدخل السريع
 
أعلن سعادة العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، عن إطلاق القيادة دوريات تخصصية للتدخل السريع، التي بدورها تساعد على سرعة الاستجابة في حال وجود أي تهديدات أمنية، والوصول لموقع الحوادث خلال الزمن المستهدف المعتمد من قبل وزارة الداخلية، وكذلك منع وقوع الجريمة، والتعامل مع مختلف الأحداث، بالإضافة إلى ضبط الجناة والمخالفين للقانون.
 
وأكد أن عمل الدوريات سيرتكز على مراقبة البنوك ومحال الصرافة، والذهب، والمراكز التجارية، فضلا عن دورها الأمني في مناطق الاختصاص، لضمان سرعة الاستجابة في حال وقوع أي من الحوادث الأمنية، كما سيكون لها دور بارز في الحد من جرائم سرقة عملاء البنوك أو أي حالات سرقة أو سطو في مختلف مناطق الإمارة.
 
ولفت قائد عام شرطة عجمان، إلى أن إطلاق دوريات التدخل السريع، يأتي ضمن الأهداف الإستراتيجية لوزارة الداخلية المتمثلة في تعزيز الأمن والأمان، مشيرا إلى أن شرطة عجمان تسعى دائماً لتحديث دورياتها بهدف تعزيز التواجد الامني لرجال الشرطة في مختلف مفاصل الإمارة، كما أنها تسعى دائماً إلى تكثيف الاهتمام والارتقاء بالسيارات والأجهزة والمعدات، إلى جانب "مواكبة أعلى المعايير العالمية والمستجدات التقنية والعلمية الجديدة التي تسهم في بسط الأمن والأمان وإحقاق العدل والارتقاء بها إلى أعلى المستويات والمساهمة في تطبيق القوانين.
 
وقال سعادته:" إطلاق دوريات التدخل السريع، تهدف من خلاله شرطة عجمان، إلى مواكبة التطور الذي تشهده الإمارة، وما يرافقه من طفرة اقتصادية وعمرانية كبيرة، ما يحتم علينا مواكبة هذا التطور في عملنا".
 
من جانبه لفت الرائد محمد مبارك الغفلي رئيس قسم المهام الخاصة، أن المشروع يشمل نشر الدوريات في الأماكن الحيوية من الإمارة.
 
وأشار إلى أن الفريق الأمني المسؤول عن تلك الدوريات تلقى تدريبات نوعية للتعامل مع مختلف القضايا الأمنية، حيث تم تدريب الفريق على عمليات الاقتحام وفك الرهائن، وآلية التعامل مع السطو المسلح، فضلا عن المداهمة والقبض والتفتيش، بإشراف مدربين مؤهلين من قبل وزارة الداخلية.
وفيما يتعلق بتجهيزات تلك الدوريات لفت رئيس قسم المهام الخاصة، إلى انها مجهزة بواقيات ضد الصدمات، وأجهزة لا سلكي للتواصل مع غرفة عمليات القيادة، ودوريات الشرطة الأخرى، فضلا عن المعدات الشخصية المتعلقة بالتسليح الكامل لأفرداها، بهدف التدخل السريع في حال وقوع الحوادث الأمنية.

علق هنا

يجب تسجيل الدخول للاستفادة من خدمات موقع شرطة عجمان بالشكل الكامل أو اضغط هنا للتسجيل

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

اعدادات

حجم الخط

الوان العرض

ترجمة هذه الصفحة

القراءة الليلية

*
صفحة التفعيل " data-iziModal-subtitle="c" data-iziModal-icon="icon-home">
X

استطلاع الرأي

Some text some message..
X
يستعمل موقع شرطة عجمان ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، مما يجعل استخدامك للموقع أكثر سهولة. تعرف على المزيد عن ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمتصفح . المزيد موافق