في إطار تحقيق استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى تعزيز ثقة الجمهور بفاعلية الخدمات المقدمة ، نظم قسم إسعاد المتعاملين بشرطة عجمان ، محاضرة توعوية لموظفي دوريات أمان حول " ميثاق خدمة المتعاملين والقيم المؤسسية " والتي تم تنفيذها في قاعة الإمارات بمعهد تدريب الشرطة بحضور أفراد دوريات أمان ، قدمها الرائد الدكتور محمد هزيم السويدي رئيس قسم إسعاد المتعاملين ، تناول خلالها ميثاق خدمة المتعاملين ومفهوم القيم المؤسسية والتي اعتبرها من أشكال التعبير عن التعاون بين أفراد المؤسسة الواحدة أو ما يطلق عليه العمل التعاوني ، مؤكداً أن العمل المؤسسي بهذه الطريقة ليس اختياراً في عالم اليوم بل هو ضرورة للبقاء والحفاظ على الوجود والمنافسة من أجل تقديم الأفضل .
كما أشار رئيس قسم إسعاد المتعاملين إلى أن القيم المؤسسية يتم ترجمتها تبعاً لمبادئ الدين الإسلامي من خلال إحترام المتعامل والتعامل معهم بحسن الخلق واللباقة في الحديث، والنزاهة والصدق بما يحقق العدالة والمساواة ويعزز الثقة والمصداقية، مؤكداً على ضرورة المحافظة على هذه القيم التي تساهم في رفع سمعة القيادة من خلال تميز منتسبيها وحسن أدائهم لأعمالهم.
وفي ختام المحاضرة تبادل الرائد الدكتور محمد السويدي الحديث مع أفراد الدوريات حول بعض المواقف التي قد يصادفونها في حياتهم العملية وكيفية حسن التصرف فيها مقدماً لهم بعض النصائح والإرشادات التي تفيدهم في إنجاز مهام أعمالهم الموكلة إليهم وتحقق الأهداف المرجوة في خدمة العمل الأمني بالإمارة.