"عين الدولفين" ابتكار شرطة عجمان للمراقبة في البحر | القيادة العامة لشرطة عجمان
عجمان طقس اليوم
دولة الإمارات العربية المتحدة
وزارة الداخلية
القيادة العامة لشرطة عجمان

"عين الدولفين" ابتكار شرطة عجمان للمراقبة في البحر

ضمن مشاركة القيادة العامة لشرطة عجمان في فعاليات شهر الابتكار دشن سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي قائد عام شرطة عجمان غواصة " عين الدولفين" كنظام مراقبة أمنية بحرية حديث يُضاف إلى المنظومة الأمنية لتعزيز مقومات الأمن والأمان في إمارة عجمان، والتي ابتكرها سعادة العقيد محمد شيبان سويدان مدير مكتب القائد العام ورئيس فريق الابتكار بشرطة عجمان، تنفيذاً للخطة الاستراتيجية لاستشراف المستقبل، وتحقيقاً لهدف وزارة الداخلية الاستراتيجي المتمثل بتعزيز الأمن والأمان، وترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي. 

واطلع سعادة قائد عام شرطة عجمان على أحدث الابتكارات الشرطية المتميزة المعروضة في جناح الشرطة وأبرز الخدمات الذكية التي أطلقتها شرطة عجمان على تطبيقها الذكي والتي تخدم المجال الأمني والمروري والجنائي، كما قام سعادته بجولة على أجنحة الدوائر الحكومية الأخرى واطلع على ابتكاراتهم مشيداً بجهودهم في دعم وتشجيع الابتكار والمبتكرين.

من جانبه قال سعادة العقيد محمد شيبان سويدان مدير مكتب القائد العام ورئيس فريق الابتكار بشرطة عجمان، وصاحب فكرة الابتكار أن تدشين غواصة "عين الدولفين " جاء لتوظيف الذكاء الاصطناعي في تعزيز الأمن والأمان، وبعد مسيرة حافلة من تحقيق الأمن في الجو والبر، وتدشين دورية الحارس البحرية على سطح الماء، كان لا بد من إيجاد ابتكار جديد يعزز الأمن في بحر عجمان.

وتفصيلاً أضاف رئيس فريق الابتكار أن " عين الدولفين " تتميز بخصائص تمكنها من الغوص لمدة تزيد عن ثلاث ساعات متواصلة، والقيام بمهام المراقبة الأمنية والبحث الإنقاذ تحت الماء، وهي مزودة بكاميرات فائقة الدقة تمكنها من التقاط الصور والفيديو بحرفية ودقة عالية، ونقل البث المباشر للفيديو تحت الماء وعلى عمق يصل إلى 100 متر، كما أنها مزودة بكشافات إضاءة قوية جداً تضيف لها خاصية الرؤية الليلة، إضافة إلى نظام تحديد المواقع GPS لدعم تحقيق زمن استجابة أسرع في الحوادث والأزمات.

وأكد سعادة العقيد محمد شيبان سويدان أن فريق الابتكار بشرطة عجمان يبذل كل الجهود لدعم الابتكار وتوظيفه بما يعزز جودة العمل الشرطي، كما سيعمل الفريق على تطوير إمكانيات الغواصة بتزويدها بخصائص جديدة ترفع من أدائها وتمكنها من القيام بمهام أوسع مستقبلاً. 

علق هنا

يجب تسجيل الدخول للاستفادة من خدمات موقع شرطة عجمان بالشكل الكامل أو اضغط هنا للتسجيل

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

اعدادات

حجم الخط

الوان العرض

ترجمة هذه الصفحة

القراءة الليلية

*
صفحة التفعيل " data-iziModal-subtitle="c" data-iziModal-icon="icon-home">
X

استطلاع الرأي

Some text some message..
X
يستعمل موقع شرطة عجمان ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، مما يجعل استخدامك للموقع أكثر سهولة. تعرف على المزيد عن ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمتصفح . المزيد موافق