شرطة عجمان تواصل فعالياتها لحملة حرك مركبتك بعد الحادث البسيط | القيادة العامة لشرطة عجمان
عجمان طقس اليوم
دولة الإمارات العربية المتحدة
وزارة الداخلية
القيادة العامة لشرطة عجمان

شرطة عجمان تواصل فعالياتها لحملة حرك مركبتك بعد الحادث البسيط

واصلت القيادة العامة لشرطة عجمان فعالياتها لحملة " حرك مركبتك بعد الحادث البسيط " لتوعية سائقي المركبات ومستخدمي الطرق بأهمية تحريك المركبة بعد وقوع الحوادث البسيطة، وذلك سعياً لتحقيق استراتيجية وزارة الداخلية بتعزيز الامن والأمان وجعل الطرق أكثر أمناً.

وقال سعادة المقدم سيف عبد الله الفلاسي مدير إدارة المرور والدوريات أن إطلاق الحملة جاء بهدف توعية الجمهور بضرورة تحريك المركبات من مسار الطريق في حالة وقوع الحوادث البسيطة، تجنباً لعرقلة حركة السير والتسبب بازدحامات مرورية خانقة، كما تهدف الحملة إلى ضمان انسيابية حركة السير لتعزيز سرعة زمن الاستجابة وتسهيل حركتها وسرعة وصولها إلى مكان الحادث.

وأضاف سعادته أن تحريك المركبة يجب أن يتم في حالة الحوادث البسيطة التي تخلو من الإصابات وتخلو من الأضرار البليغة على المركبة، وهنا يجب على السائق تحريك المركبة إلى جانب الطريق وإيقافها بطريقة لا تعيق حركة السير وتبليغ الشرطة عن الحادث على الرقم 999، مشيراً إلى أن وزارة الداخلية حددت قيمة المخالفة بـ 500 درهم في حالة عدم تحريك المركبات خارج الطريق في الحوادث المرورية البسيطة أو عرقلة حركة السير بأي طريقة كانت وفقاً للقرار الوزاري رقم (178) لعام 2017.

ودعا مدير إدارة المرور والدوريات سائقي المركبات ومستخدمي الطريق إلى الالتزام بقوانين السير والمرور والقيادة بحذر لتجنب وقوع الحوادث المرورية والحفاظ على سلامتهم، متمنياً السلامة للجميع.

علق هنا

يجب تسجيل الدخول للاستفادة من خدمات موقع شرطة عجمان بالشكل الكامل أو اضغط هنا للتسجيل

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

اعدادات

حجم الخط

الوان العرض

ترجمة هذه الصفحة

القراءة الليلية

*
صفحة التفعيل " data-iziModal-subtitle="c" data-iziModal-icon="icon-home">
X

استطلاع الرأي

Some text some message..
X
يستعمل موقع شرطة عجمان ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، مما يجعل استخدامك للموقع أكثر سهولة. تعرف على المزيد عن ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمتصفح . المزيد موافق