شرطة عجمان تشارك في ملتقى استشراف المستقبل لحماية النشء من المخدرات | القيادة العامة لشرطة عجمان
عجمان طقس اليوم
دولة الإمارات العربية المتحدة
وزارة الداخلية
القيادة العامة لشرطة عجمان

شرطة عجمان تشارك في ملتقى استشراف المستقبل لحماية النشء من المخدرات

شاركت القيادة العامة لشرطة عجمان في ملتقى" استشراف المستقبل لحماية النشء من المخدرات" الذي ينعقد تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم عجمان الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين، بتقديم ورقة عمل لنشر الوعي والتوجيه الصحيح للأبناء وأفراد المجتمع بخطر المخدرات، والاطلاع على استراتيجيات الاستشـراف المبكر لتحديات المستقبلية المحتملة وتبادل الخبرات.

افتتح الملتقى معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان صاحب السمو حاكم عجمان بحضور سعادة العقيد سيف خليفة المهيري مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة عجمان، وسعادة رجاء النومان نائبة رئيسة جمعية أم المؤمنين وعدد كبير من مديري ومديرات الدوائر والجهات الحكومية والمحلية والمهتمين بالشأن المجتمعي وعضوات الجمعية.

وبدأت فعاليات الملتقى بالمحور الاول للحديث عن أنواع المخدرات وإلى أين؟ قدمه سعادة العقيد سيف خليفة المهيري مدير ادارة مكافحة المخدرات بالقيادة العامة لشرطة عجمان، عرف خلاله المخدرات، مصنفا أنواعها، وأدوات وأسباب تعاطيها كما عرض بعض الآثار المترتبة على التعاطي وقسم أسباب تعاطي المخدرات لقسمين الاول أسباب تعود للفرد ومنها ضعف الوازع الديني، ورفقاء السوء، والشعور بالفراغ ، وحب التقليد وتوفر المال بكثرة والمشكلات الاجتماعية وانخفاض مستوى التعليم وأسباب تعود للأسرة منها القدوة السيئة من قبل الوالدين، وإدمان أحد الوالدين، وانشغال الوالدين عن الأبناء وغياب الرقابة والمتابعة، والقسوة الزائدة على الأبناء، وكثرة تناول الوالدين للأدوية والعقاقير المهدئة، والتفكك الأسري، وقلة الحوار الداخلي في الأسرة.

وفي ختام الملتقى كرم معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان صاحب السمو حاكم عجمان العقيد سيف خليفة المهيري والمشاركين في الملتقى تقديراً لجهودهم المبذولة في سبيل حماية المجتمع من خطر المخدرات، مؤكداً على ضرورة بذل المزيد في توعية الجيل النشء وأولياء الأمور في التصدي لخطر المخدرات.

علق هنا

يجب تسجيل الدخول للاستفادة من خدمات موقع شرطة عجمان بالشكل الكامل أو اضغط هنا للتسجيل

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

اعدادات

حجم الخط

الوان العرض

ترجمة هذه الصفحة

القراءة الليلية

*
صفحة التفعيل " data-iziModal-subtitle="c" data-iziModal-icon="icon-home">
X

استطلاع الرأي

Some text some message..
X
يستعمل موقع شرطة عجمان ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، مما يجعل استخدامك للموقع أكثر سهولة. تعرف على المزيد عن ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمتصفح . المزيد موافق