شرطة عجمان تشارك في فعاليات المؤتمر الإقليمي الثامن لمكافحة الجرائم الماسة بالملكية الفكرية | القيادة العامة لشرطة عجمان
عجمان طقس اليوم
دولة الإمارات العربية المتحدة
وزارة الداخلية
القيادة العامة لشرطة عجمان

شرطة عجمان تشارك في فعاليات المؤتمر الإقليمي الثامن لمكافحة الجرائم الماسة بالملكية الفكرية

تحت رعاية وحضور معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الرئيس الفخري لجمعية الإمارات للملكية الفكرية، شاركت القيادة العامة لشرطة عجمان في فعاليات المؤتمر الإقليمي الثامن لمكافحة الجرائم الماسة بالملكية الفكرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحت شعار «مكافحة جرائم الملكية الفكرية - شركاء في التقدم X10» لمناقشة الأساليب المبتكرة لمكافحتها، والذي استمر على مدار يومين في فندق العنوان سكاي فيو بدبي بتنظيم جمعية الإمارات للملكية الفكرية والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، وبمشاركة عدد من الجهات والشخصيات العربية والإقليمية والعالمية.

وقال سعادة المقدم غيث خليفة الكعبي رئيس مركز شرطة النعيمية الشامل إن مشاركة شرطة عجمان في المؤتمر جاءت للمساهمة في توحيد الجهود وتبادل الخبرات وتوطيد التعاون وبحث أفضل السبل والممارسات العالمية للقضاء على جرائم التعدي على الملكية الفكرية في المنطقة، والبحث في إيجاد حلول مستدامة للتحديات والانتهاكات التي تضر التجارة العالمية في مجال البضائع المقلدة، مضيفاً أن مسيرة شرطة عجمان حافة بالإنجازات في محاربة انتهاك حقوق الملكية الفكرية، ومنها عمليات ضبط لبضائع مقلدة بكميات كبيرة في إمارة عجمان بالتعاون مع الجهات المختصة.

وتحدث رئيس مركز شرطة النعيمية الشامل خلال مشاركته بورقة العمل في المؤتمر عن دور القيادة العامة لشرطة عجمان في مكافحة جرائم الملكية الفكرية، حيث استعرض أنواع السلع غير المشروعة، والإجراءات التي تتخذها شرطة عجمان لمكافحة جرائم الملكية الفكرية من لحظة استقبال البلاغ إلى معاينة البضائع المقلدة في مختبرات جنائية خاصة ثم استكمال الإجراءات القانونية لإتمام عمليات المداهمة والضبط ومن ثم التحرز على البضائع المضبوطة ليتم إتلافها لاحقاً بإشراف ملاك العلامة التجارية المتضررين من تداول هذه البضائع، وبيَّن أبرز الآثار السلبية الناجمة عن التجارة غير المشروعة وتداول البضائع المقلدة، كما استعرض بعض الحلول المقترحة لمكافحة التجارة غير المشروعة.

شارك في المؤتمر عدد من المسؤولين والخبراء يمثلون نحو 30 دولة وجهة متخصصة في مجال إنفاذ قانون حماية الملكية الفكرية في العالم في مقدمتهم منظمة الإنتربول وجمعية الإمارات للملكية الفكرية وممثلين من الهيئات المعنية بالملكية الفكرية في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا واليابان وسنغافورة والسعودية.

علق هنا

يجب تسجيل الدخول للاستفادة من خدمات موقع شرطة عجمان بالشكل الكامل أو اضغط هنا للتسجيل

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

اعدادات

حجم الخط

الوان العرض

ترجمة هذه الصفحة

القراءة الليلية

*
صفحة التفعيل " data-iziModal-subtitle="c" data-iziModal-icon="icon-home">
X

استطلاع الرأي

Some text some message..
X
يستعمل موقع شرطة عجمان ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، مما يجعل استخدامك للموقع أكثر سهولة. تعرف على المزيد عن ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمتصفح . المزيد موافق