عملية " حاويات الظلام " عصابة سرقة السيارات في قبضة شرطة عجمان سرقت 83 سيارة بقيمة تزيد عن 6 ملايين درهم | القيادة العامة لشرطة عجمان
عجمان طقس اليوم
دولة الإمارات العربية المتحدة
وزارة الداخلية
القيادة العامة لشرطة عجمان

عملية " حاويات الظلام " عصابة سرقة السيارات في قبضة شرطة عجمان سرقت 83 سيارة بقيمة تزيد عن 6 ملايين درهم

تمكنت القيادة العامة لشرطة عجمان من القبض على أكبر العصابات لسرقة وتهريب السيارات داخل الدولة وضبط 12 من أعضاءها، بتهمة بسرقة ما يقارب 83 سيارة من إمارة الدولة لتهريبها إلى دول مجاورة، في واحدة من أعقد عمليات الضبط أطلق عليها "حاويات الظلام"، وبعد ما يزيد عن ثلاثة أشهر من الملاحقة والبحث والتحري.

وقال سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي قائد عام شرطة عجمان في المؤتمر الصحفي الذي عقد عن بعد صباح اليوم للإعلان عن تفاصيل القضية، إن هذه العملية تُعد من أكبر وأعقد عمليات السرقة في الدولة نظراً للتخطيط والأسلوب الإجرامي الجديد الذي اتبعه أفراد العصابة في سرقة السيارات وتهريبها إلى خارج الدولة، إلا أن خبرة وكفاءة رجال التحريات كانت لهم بالمرصاد.

وأوضح سعادة قائد عام شرطة عجمان أن العصابة اعتمدت في تنفيذ خطتها لسرقة السيارات على أشخاص يتم إدخالهم إلى الدولة بتأشيرات زيارة إلى الدولة، ليقوموا باستئجار سيارات من مكاتب تأجير السيارات في إمارات الدولة، ومن ثم يقومون ببيعها لأشخاص آخرين ويغادرون الدولة، ما شكل تحدياً كبيراً أمام رجال التحريات في تتبع المتهمين.

وحول تفاصيل القضية أفاد سعادته أن القضية بدأت بورود عدة بلاغات من عدد من مكاتب تأجير السيارات في إمارة عجمان حول تخلف عدد من المستأجرين عن إعادة السيارات المستأجرة بعد انتهاء مدة الاستئجار المتفق عليها ودفع المبالغ المستحقة، وبالتدقيق على المستأجرين تبين أن مستأجري جميع السيارات المبلغ عنها هم خارج الدولة، كما تبين وجود عدد من البلاغات في الإمارات الأخرى في نفس القضية.

وأفاد سعادة المقدم أحمد سعيد النعيمي مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة عجمان أنه تم تشكيل فريق من إدارة التحريات والمباحث الجنائية للبحث والتحري وملاحقة المشتبه بهم، فتم ضبط أشخاص من الجنسية الآسيوية وتبين قيام المتهمين باستئجار المركبات من مكاتب التأجير في الدولة ، ثم قاموا بتسليمها إلى المجموعة الثانية من العصابة مقابل مبالغ مالية تعادل نصف سعر السيارة، ومن ثم تقوم مجموعة أخرى بنقل السيارات إلى أحد الموانئ في الدولة ليتم شحنها عبر البحر في حاويات مغلقة مصنفة بأنها تحتوي على أدوات منزلية، وعليه تم التواصل مع عدد من شركات الشحن لإبلاغهم بارجاع الحاويات إلى الدولة والتي تحمل السيارات المسروقة.

علق هنا

يجب تسجيل الدخول للاستفادة من خدمات موقع شرطة عجمان بالشكل الكامل أو اضغط هنا للتسجيل

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

اعدادات

حجم الخط

الوان العرض

ترجمة هذه الصفحة

القراءة الليلية

*
صفحة التفعيل " data-iziModal-subtitle="c" data-iziModal-icon="icon-home">
X

استطلاع الرأي

Some text some message..
X
يستعمل موقع شرطة عجمان ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، مما يجعل استخدامك للموقع أكثر سهولة. تعرف على المزيد عن ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمتصفح . المزيد موافق