50 % إنخفاض وفيات الحوادث المرورية في عجمان خلال 4 أشهر | القيادة العامة لشرطة عجمان
عجمان طقس اليوم
دولة الإمارات العربية المتحدة
وزارة الداخلية
القيادة العامة لشرطة عجمان

50 % إنخفاض وفيات الحوادث المرورية في عجمان خلال 4 أشهر

شهدت إمارة عجمان خلال الـ 4 أشهر الأولى من العام الحالي وفاة 3 أشخاص جراء الحوادث المرورية الجسيمة وذلك بإنخفاض بنسبة 50% عن نفس الفترة من العام الماضي، حيث شهدت الإمارة وفاة 6 أشخاص، كما تشير الإحصائيات المرورية الصادرة عن القيادة العامة لشرطة عجمان إلى انخفاض الحوادث الجسيمة بنسبة 53% وذلك بوقوع 32 حادثاً جسيماً.

بينما شهدت نفس الفترة من العام الماضي وقوع 68 حادثاً جسيماً، كما تشير الإحصاءات المرورية إلى إنخفاض حوادث الدهس بنسبة 54%، عن نفس الفترة من العام الماضي مع إنخفاض عدد الإصابات جراء الحوادث المرورية بنسبة 57%، كما تم حجز1871 مركبة بسبب عدم الإلتزام بالقواعد والقوانين المرورية ولضمان سلامة مستخدمي الطريق.

وقال سعادة العميد خالد محمد النعيمي، نائب مدير عام العمليات الشرطية بالقيادة العامة لشرطة عجمان، إن القيادة العامة لشرطة عجمان تحرص على تعزيز السلامة المرورية لكافة مستخدمي الطريق من خلال تنفيذ العديد من المبادرات المرورية من واقع تحليل الاحصائيات المرورية من الحوادث الجسيمة التي تهدد أمن وسلامة مستخدمي الطريق، مشيداً للحد إلى تكثيف عدد الدوريات المرورية لإحكام الرقابة على الطرقات وضمان انسيابية الحركة المرورية مع ازدياد الكثافة السكانية في الامارة.

ولفت إلى أهمية إلتزام قائدي المركبات بالأنظمة المرورية، مشيراً إلى أن الأربعة أشهر الأولى من العام الحالي شهدت وقوع 32 حادثاً جسيماً بينما شهدت نفس الفترة من العام الماضي وقوع68 حادث جسيم، وذلك بإنخفاض بعدد 36 حادثاً، وبنسبة 53%، كما شهدت الإمارة وقوع 9411 حادثاً مرورياً بسيطاً، بينما شهدت ذات الفترة من العام الماضي وقوع11633 حادثا بسيط وذلك بانخفاض بعدد 2222 حادثاً بسيطاً وبنسبة 19%.

وكشف نائب مدير عام العمليات الشرطية عن انخفاض إجمالي عدد الإصابات الناجمة عن وقوع الحوادث المرورية المختلفة مشيراً بأن عدد الإصابات نتيجة الحوادث المرورية بلغت 35 إصابة وبينما شهدت نفس الفترة من العام الماضي وقوع 82 إصابة وبإنخفاض بعدد47 اصابات وبنسبة58.%

وأبدى ارتياحه لانخفاض عدد حوادث الدهس وذلك بوقوع عدد14 حادث دهس وبينما شهدت نفس الفترة من العام الماضي وقوع 31 حادث دهس وذلك بإنخفاض بعدد 17 حادث دهس وبنسبة 55%، موكداً أن هذا الأمر مؤشر إيجابي، مطالباً الجميع بتوخي الحيطة والحذر لتحقيق السلامة للجميع.

وأشار إلى انخفاض عدد المخالفات السير الحضورية، لافتاً إلى تسجيل 16327 مخالفة سير حضورية خلال 4 أشهر الماضية، وبينما شهدت ذات الفترة من العام الماضي تسجيل28770 مخالفة.

وأوضح أن نسبة الإنخفاض بلغت 43%، وبينما بلغ عدد مخالفات السير الغيابية 40197 مخالفة، بينما شهدت نفس الفترة من العام الماضي تسجيل56015، وبلغت نسبة الإنخفاض 28%. وفيما يخص مخالفات السير الخاصة بالسرعة الزائدة بواسطة الضبط عن طريق أجهزة الرادار خلال 4 أشهر الماضية تم تسجيل 126 ألف مخالفة وبينما شهدت نفس الفترة من العام الماضي تسجيل 122 ألف مخالفة وبنسبة زيادة 2%، كما تم سحب عدد 66 رخصة قيادة، مقابل سحب 211 رخصة قيادة خلال نفس الفترة من العام الماضي وذلك بإنخفاض عدد الرخص المسحوبة 68%.

كما تم حجز عدد1871 مركبة خلال 4 أشهر الماضية، بينما شهدت نفس الفترة من العام الماضي حجز2131 مركبة، مقابل حجز2131 مركبة خلال نفس الفترة من العام الماضي بانخفاض بنسبة 12%.

علق هنا

يجب تسجيل الدخول للاستفادة من خدمات موقع شرطة عجمان بالشكل الكامل أو اضغط هنا للتسجيل

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

اعدادات

حجم الخط

الوان العرض

ترجمة هذه الصفحة

القراءة الليلية

*
صفحة التفعيل " data-iziModal-subtitle="c" data-iziModal-icon="icon-home">
X

استطلاع الرأي

Some text some message..
X
يستعمل موقع شرطة عجمان ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، مما يجعل استخدامك للموقع أكثر سهولة. تعرف على المزيد عن ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمتصفح . المزيد موافق